اذا كنت عضواً في المنتدى تفضل بالدخول ، اذا كنت زائراً اضغط على زر التسجيل لتنضم الى عائلة منتدى ستار اكاديمى 10 الرسمى



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متى ترفض المرأة الزوج وتقول لة :آسفة لست الشريك.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو على
:: عضو جديد ::
:: عضو جديد ::


الـجنـــس : ذكر
المُسَــاهَمَـــاتْ : 312
العُــمـــْـــــر : 28
العَمَــــــــــلْ : مهندس
التـسْجِيلْ : 15/01/2011
النـِقَـــــــــاط : 498
التَقْيِــيــــــم : 10

مُساهمةموضوع: متى ترفض المرأة الزوج وتقول لة :آسفة لست الشريك.   الإثنين فبراير 14, 2011 11:53 pm

[center]
الحياة الزوجية مؤسسة مشتركة يرأسها رجل وامرأة، وعلى كل منهما أن يقدم تضحيات ليمضي المركب ويصل بهما إلى بر الأمان، ولأن المرأة ذلك الشريك الذي يهتم بكل التفاصيل والمشاعر، وهي من لا تستطيع أن تستمر في حياة لا تشعر فيها بالسعادة ولا تحقق لها حلم الشباب كما الرجل، فغالباً تتوقف وتقول آسفة أرفض هذا الزواج! وحتى وإن لم تصرح بذلك علناً فإنه يبقى بداخلها رفض لتلك الحياة، يتخبط في أعماقها وقد تنتظر الفرصة لتصرخ وتقولها بصوت متفجر أعذرني... وترحل.
وقد أكد الباحثون الاجتماعيون أن المرأة قد تصل إلى تلك المرحلة إذا ما اصطدمت بشريك يتمتع بإحدى صفات تعدها أسوأ ما قد يتصف به الرجل، تعرف على تلك الصفات حتى تعلم هل أنت ممن سيخسر شريكته يوماً ما:

رجل بلا ضمير عدو لنفسه ولمن حوله:
تقلق المرأة على نفسها وعلى مستقبلها ومستقبل أبنائها مع رجل لا يفكر قبل أن يخطو أي خطوة من حياته، فتجدها تصبر على تسرعه مرة واثنتين وعشر مرات؛ ولكن بلا جدوى وبلا استقرار، تظل حائرة تخرج من خسارة لتخمن خسارة مقبلة لتعيش في دائرة مغلقة ملؤها القلق والترقب لما سيقودها له هذا الشريك المتهور، وعلى هذا الرجل أن يعلم أن تحقيق الاستقرار يتطلب حذراً وتفكيراً، وأنها ليست بالمقامرة وإلا فهي مقامرة خاسرة لا محال، هنا تقول المرأة له: اعذرني فلست مقامرة.

رجل بلا ضمير عدو لنفسه ولمن حوله، يمكن أن يرتكب أي شيء دون أن يتوقف لحظة ليقول هل هذا صحيح أو عادل؟ المرأة وإن صبرت على هذا النوع من الرجال، فلا بد وأن تفكر يوماً متى سيكون دوري بقرار بلا ضمير يجور علي أنا أو يدمرني؟ هذه المرأة لن تشعر مع رجل من هذا النوع بالأمان والراحة ولأنها تعلم أنه مستعد للطعن في أي وقت، فإنها ستظل منتظرة أن تكون التالية وسيصل بها لمرحلة تقول بها: آسفة يا زوجي العزيز.

رجل عنيد
هذا النوع من الرجال يرسل دون أن يستقبل وكما يقال «فأصل الكفر عناد» والحياة الأسرية والزوجية تحتاج إلى بعض المرونة والأخذ والعطاء، وعليه ألا ينظر دائماً للأمور من منظوره هو فقد يكون مخطئاً في بعضها، ومشاركة زوجته القرار وأخذ رأيها في أمور الحياة وإطلاعها على كل التفاصيل أمر يدخل على قلبها الشعور بالمشاركة والوجود، وينزع من تفكيره فكرة أن القرار أولاً وأخيراً للرجل فقط، حتى لا تقف يوماً وتقول: آسفة لست الشريك.

تحتاج لأن تشعر بأنها ذات قيمة لديه

المرأة ذلك المخلوق الرومانسي الرقيق الذي يحلم بفارس يحملها على حصان أبيض لتستقر معه في عالمه، وتظل طول فترة شبابها المبكر وقبل اللقاء به تنسج خيوطاً وردية لصورة رجل رومانسي رقيق يغمرها حباً وحناناً، هذه المرأة تصدم وتصعق وتتوقف لتقول: "آسفة لست بالشخص المناسب"، حين يشاركها رجل أبعد ما يكون عن الرومانسية والعواطف، وعلى الرجل أن يعلم أن المرأة لا تريد رجلاً يترك عمله ومسؤولياته ليتغزل بها ويحبها؛ ولكنها تحتاج لأن تشعر بأنها ذات قيمة لديه وأن حبها في قلبه ولو بلمسة بسيطة أو لفتة أو كلمة، فالمرأة تقول لهذا الرجل: آسفة وهذا قرار

رجل خائن
قد تغفر المرأة للرجل كل هفواته وأخطائه، ولكنها لا تنسى يوماً خانها فيه، وقد تغفر ولكنها لن تنسى أبداً، هذا الرجل الذي لعب بأرقّ الأحاسيس الإنسانية على الإطلاق ليصفع شريكته قائلاً أنت لا تكفيني، ولست وحدك في حياتي، ولأن الخيانة ذات معنى كبير ووقع قوي لدى المرأة فالمرأة تقول لهذا الرجل، آسفة أرفض هذا الزواج.الرفض ربما يكون نفسى فتستمر الحياة الزوجية من اجل الابناء فقط لكن الاهتمام الداخلى لزوجها يفقدة ويتلاشى مع الوقت باستمرارة للخيانة.قد لا تسمح لها كرامتها بمواجهتة بعلمها خيانتة لان اليوم الذى يدرك معرفتها بذلك هو نفس اليوم الذى ترفض فية الاستمرار فى الحياة الزوجية.
غرورة ربما يجعلة يعتقد انة اذكى من ان يفتضح امرة لكن الرادار الانثوى يجعلها تكتشف خيانة الزوج وبما عين البصيرة التى يمنحها اللة للزوجة تتسبب فى ان تنقشع الحجب الكثيفة والغواشى الطامسة عن مراآتها فتنجلى فتصير مبصرة بنور الله. فعين البصيرة هى تلك العين النوارنية التى يمنحها الله لعبادة الصالحين الذين تطهرت نفوسهم وتصافت سرائرهم وتحرروا من الاكدار والاغيار حتى ارتفعت الحجب عن بصائرهم وزالت الغشاوة عن قلوبهم فشربوا من ينابيع المعرفة الالهية فانكشفت لهم حقائق الاشياء فنفذت عيون بصائرهم الى ما وراء المحسوسات وخفايا الوجود الحسى.
ينطبق على هذة المراة المثل القائل( اتقى شر الحليم اذا غضب)فعند المواجهة قد يفاجأ الزوج بشخصية اخرى مستعدة ان تبيع كل شئ بسبب نفاذ صبرها على خيانة الزوج وبسبب كرامتها المهانة.
فالصمت احيانا يكون ابلغ كثير من الكلام وصمتها يكون عقلانية لا ضعفا ولكن الخاسر الاول هو الزوج الذى يفقد احترام وحب زوجتة مع تمادية فى الخيانة.فاحذر يارجل هذة المرأة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amirat9oloub
:: عضو جديد ::
:: عضو جديد ::


الـجنـــس : انثى
المُسَــاهَمَـــاتْ : 19023
العُــمـــْـــــر : 26
العَمَــــــــــلْ : لايوجد
التـسْجِيلْ : 13/04/2010
النـِقَـــــــــاط : 22449
التَقْيِــيــــــم : 604

مُساهمةموضوع: رد: متى ترفض المرأة الزوج وتقول لة :آسفة لست الشريك.   الثلاثاء فبراير 15, 2011 12:43 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
متى ترفض المرأة الزوج وتقول لة :آسفة لست الشريك.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •»◦--◦ı[.. الأقسام العامة ..]ı◦--◦«• :: القســم العـام-
انتقل الى:  


      - احصائيات  - إتصل بنا - تبرع بإعتمادات لهذا المنتدى

Powered by phpBB © Copyright ©2007 - 2010
AHLAMONTADA Enterprises.